الدكتورة الزوبة: لن يتم اتخاذ أي قرار مالم يكن محققاً وملبياً لتطلعات شعبنا في الجنوب

27 نوفمبر 2013 / المركز الإعلامي

النائب الأول لأمين عام مؤتمر الحوار الوطني الشامل الدكتورة أفراح الزوبة

 أكدت النائب الأول لأمين عام مؤتمر الحوار الوطني الشامل الدكتورة أفراح الزوبة أنه لن يتم اتخاذ أي قرار مالم يكن محققاً وملبياً لتطلعات شعبنا في الجنوب.

واضافت في حديث لـ(المركز الإعلامي): الشيء المؤكد أنه ليس هناك طرف سياسي قادر على فرض إرادته على طرف آخر، فالأمر خاضع للتوافق، ويتم اتخاذ كل القرارات برضى وتوافق كل الأطراف خاصة في قضية كالقضية الجنوبية، الأخوة في مكون الحراك الجنوبي المتواجدين في الفريق حريصون كل الحرص بالإضافة إلى كل القوى السياسية على التأكيد للجميع بأن هناك وعي كامل بالقضية الجنوبية ولن يتم اتخاذ أي قرار مالم يكن محققاً وملبياً لتطلعات شعبنا في الجنوب.

الزوبة ذكرت بأن مؤتمر الحوار أنجز غالبية مهامه حيث قدمت ست فرق تقاريرها وتم استعراضها في الجلسة العامة وسماع ملاحظات المكونات عليها، كما تم قطع أشواط كبيرة في التوافق على قرارات في الفرق الثلاث الأخرى.

وفي إشارتها لموضوع الخلاف حول التخصيص والإجمال في تضمين قضايا الانتهاكات في تقرير العدالة الانتقالية قالت النائب الأول للأمين العام: الهيئة التي ستنشأ بعد مؤتمر الحوار بغرض كشف الحقيقة وتحقيق عدالة انتقالية لإنصاف الضحايا وتهيئة بيئة مستقبلية قائمة على الوئام والمصالحة سوف تستقبل كل قضايا الانتهاكات والصراعات دون استثناء سواء تم ذكرها في التقرير أولم يتم.
.. تسجيل حديث الدكتورة أفراح الزوبة على الرابط التالي:

 



التعليقات