في بلاغ صحفي هيئة رئاسة مؤتمر الحوار تفند ما يثار من مزاعم مغلوطة حول وثيقة حل القضية الجنوبية

هيئة رئاسة مؤتمر الحوار (أرشيف)

عقدت هيئة رئاسة مؤتمر الحوار الوطني الشامل مساء اليوم اجتماعاً برئاسة فخامة الأخ عبدربه منصور هادي - رئيس الجمهورية رئيس مؤتمر الحوار الوطني الشامل. وقد صدر عن الاجتماع البلاغ الصحفي التالي نصه:

 بلاغ صحفي

عقدت هيئة رئاسة مؤتمر الحوار الوطني الشامل مساء اليوم الثلاثاء 7 يناير 2013م اجتماعاً لها برئاسة فخامة الأخ عبدربه منصور هادي - رئيس الجمهورية رئيس مؤتمر الحوار الوطني الشامل. وقد ناقشت في الاجتماع الموضوعات المدرجة في جدول اعمالها واتخذت بشأنها القرارات اللازمة، كما وقفت امام ما يتم تداوله في الوسائل الإعلامية حول وثيقة حلول وضمانات القضية الجنوبية.

وقد اكدت هيئة الرئاسة ان كثير مما يثار حول الوثيقة لا أساس له من الصحة وبأن ما يشن من حملة سياسية وإعلامية منظمة تستهدف مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل انما تستهدف اليمن الجديد الذي ترسم ملامحه في هذه المرحلة التاريخية الفاصلة، ووضحت  في هذا الصدد الاتي :

  1. إن مخرجات المؤتمر ووثائقه كافة والتي ستشكل محددات للدستور القادم لا يمكن لها أن تتعارض مع المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومبادئها العامة ومع قراري مجلس الامن 2014 و 2051  
  2. إن  مخرجات المؤتمر ووثائقه كافة لن تؤسس لأية كيانات شطرية أو طائفية تهدد وحدة اليمن وأمنه واستقرار ، وبأنها ستضمن حلاً عادلاً وشاملاً للقضية الجنوبية في إطار دولة موحدة على اساس اتحادي وديمقراطي وفق مبادئ العدل والقانون والمواطنة المتساوية.
  3. ان مخرجات المؤتمر ووثائقه كافة تهدف إلى معالجة مظالم ضحايا الصراعات السياسية كافة، وفي حدود إمكانيات الدولة وفي إطار مبادئ العدالة الانتقالية والمصالحة الوطنية.
  4. ضرورة تضمين الدستور الجديد نصوص قاطعة تصون وحدة اليمن وهويته أرضاً وإنساناً وتمنع أية دعاوى تخل بذلك. 


التعليقات