تنظيم المهرجان الفيدرالي الثاني في اقليم سبأ

9 نوفمبر 2014 / المركز الاعلامي

برعاية رئيس الجمهورية و تحت شعار (الفدرالية طريقنا للتكامل السياسي والرخاء الاقتصادي) تنظم مؤسسة "هي وهو" للثقافة والتنمية والتدريب غدا الاثنين بالتعاون مع الامانه العامة للحوار الوطني الشامل مهرجانها الفدرالي الثاني في اقليم سبأ ولاية مأرب.

ويهدف المهرجان الى التعريف بالفدرالية وانعكاساتها الايجابيه مستقبلاً وتصحيح المفاهيم الخاطئة حولها باعادة احياء التراث الوطني والموروثات الثقافية والأزياء الشعبية والتي تشكل عاملاً مشتركاً بين الاقاليم لتعزيز فكره الفدرالية . 

وأكدت رئيس المؤسسة بلقيس الأحمد  ان احد اهداف المهرجان هو توضيح  الدور المستقبلي الهام الذي ستلعبه الفدراليه في تحسين وضع أبناء الأقاليم بالمفهوم الاقتصادي و المعيشي كونها ستخلق مصالح مشتركة ومنافع متبادلة.

 واشارت الى انه يجب على الجميع  الآن  الالتفاف حول الفدراليه بإعتبارها خطوه ايجابيه ستحقق التوزيع العادل للثروة والسلطة وستقضي على المشاكل والعقبات التي اعترضت مسيرة التطور والإزدهار، كما ان مسانده تنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل مع مرحلة صياغة الدستور يعد واجباً على الجميع.
موضحة ان المؤسسة قد حرصت على ان توصل هذه الرسالة من خلال فقرات فنية سيشهدها المهرجان كالمسرحية الكوميدية والمسابقة الثقافية بالإضافة الى عرض للأزياء الشعبية المتميزه الرجالية والنسائية، والعديد من الفقرات الفنية الهادفة

هذا وكانت مؤسسة هي وهو قد أقامت مهرجانها الاول في صنعاء لمدة اسبوع ومهرجانها الثاني في الاقاليم السته على مستوى الجمهورية.. وقد دشنته في اقليم الجند ثم اقليم تهامة ثم اقليم عدن وتوقفت بسبب اجازه عيد الاضحي واليوم تعود لتقيم المهرجان في اقليم آزال وغداً اقليم سبأ وسيكون الختام في اقليم حضرموت.  



التعليقات