الأمين العام يلتقي عضو في البرلمان الألماني والمدير المقيم لمنظمة فريدريش ايبرت

صور ذات علاقة

أشاد الدكتور أحمد عوض بن مبارك أمين عام مؤتمر الحوار الوطني الشامل بالدعم الذي قدمته وتقدمه الحكومة والمنظمات الألمانية وكذا دعم المجتمع الدولي لمؤتمر الحوار، مؤكدا إن هذا الدعم مثل أحد أهم عناصر النجاح لهذا المؤتمر.

واستعرض أمين عام مؤتمر الحوار في لقائه اليوم بالوزير السابق -عضو البرلمان الألماني جونتر جروسيه، وإيريلا جروس المديرة المقيمة لمنظمة فريدريتش إيبرت مراحل الحوار وما تم إنجازه في المؤتمر منذ انطلاقته حتى اليوم .

كما قدم الأمين العام شرحا عن المشاركة المجتمعية في الحوار والتي تتم وفق آلية منظمة تضمن الإشراك الحقيقي للمجتمع في التفاعل وإبداء رأيها في القضايا التي يجري نقاشها في المؤتمر، موضحا أن أمانة الحوار، أعدت برنامجا للمشاركة المجتمعية يتمثل بالزيارات الميدانية، والاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

وأكد بن مبارك أن اليمنيين يؤمنون أن مؤتمر الحوار فرصة لكتابة تاريخهم الجديد، اذ يتم فيه لأول مرة تشخيص ومعالجة جذور المشكلة لا المشكلة فحسب.

من جانبه عبر أعضاء الوفد الألماني إن المجتمع الدولي يراقب باهتمام ويشجع عملية التغيير الجارية في اليمن، مؤكدين على أهمية إبراز الجوانب الإيجابية لهذا التغيير الذي سيرسم ملامح مستقبل اليمن الجديد ويؤسس لدولته المنشودة.



التعليقات