عن الأمانة العامة

تتشكل الامانة العامة لمؤتمر الحوار الوطني الشامل من كادر متفرغ وعالي التأهيل للقيام بالمهام المنوط بها في المجالات المحددة في الهيكل التنظيمي ادناه .
ويتم استقطاب وتعيين ذلك الكادر عن طريق برنامج الامم المتحدة لدعم الحوار الوطني، ويتوجب توفر القدرات والمهارات اللازمة في ذلك الكادر، ويتم تعيين الامين العام ونائبي الأمين العام من قبل الأخ رئيس الجمهورية بعد التشاور مع اللجنة الفنية ويتم تزكيتهم من قبل المؤتمر، فيما يتم اتباع الاجراءات الإدارية الخاصة بالأمم المتحدة في تعيين بقية الكادر.
وستتولى الأمانة العامة توفير الدعم للمؤتمر من جميع الجوانب. وستكون مسئولة عن تقديم جميع الخدمات التي سيحتاجها المؤتمر لتسيير أعماله بشكل كفؤ، إذ انه يتعين عليها توفير كافة التسهيلات اللازمة لاجتماعات الهيئات المختلفة في المؤتمر بما في ذلك حفظ الوثائق وسجل الجلسات والقيام بنشرها عند الحاجة وتوفير وسائل النقل والسكن للمشاركين.
كما أن الأمانة العامة ستتولى توفير جميع الخدمات للمؤتمر بما في ذلك الوثائق والأرشفة وتسجيل الملاحظات وتوفير التغذية وإدارة مقر المؤتمر.
ومن بين المسائل المهمة، أن تتولى الأمانة العامة مسئولية تنفيذ أنشطة توعية وتواصل، حيث ينبغي لها ان تنظم برنامج للتربية الوطنية المدنية وحملات توعية شعبية والتي يعول عليها إعلام الجمهور حول ما يدور من مناقشات داخل المؤتمر والقرارات التي يتوصل إليها.
كما أن عليها تيسير إيصال آراء وملاحظات الجمهور إلى المؤتمر والى فرق العمل، وسيتم اختيار كادر الأمانة العامة بطريقة شفافة بناءً على مؤهلاتهم وخبراتهم، ويمكن توظيفهم لفترة محددة أو لفترة طويلة وفقا للحاجة التي تتطلبها عملية توفير الدعم الفعال للمؤتمر.
وسيتم إتاحة أسماء أعضاء الامانة العامة وخطة عملها للجمهور عن طريق موقع الكتروني وسيتم مراجعة المستندات المالية من قبل مراجعين داخليين وخارجيين لضمان المساءلة.

 

____

.. الأمين العام                       الدكتور أحمد عوض بن مبارك

.. النائب الأول للأمين العام     الدكتورة أفراح عبدالعزيز الزوبة

.. النائب الثاني للأمين العام     الأستاذ ياسر عبدالله الرعيني