وحدة التعاون الدولي والدعم الفني

وحدة الدعم الفني والتعاون الدولي

وحدة الدعم الفني والتعاون الدولي احدى الوحدات التابعة " للامانة العامة لمؤتمر الحوار الوطني الشامل " حيث تم تشكيل الوحدة من أجل توفير الدعم الفني اللازم لفرق العمل وايجاد حلقة تواصل مستمرة وفعالة مع الدول الراعية و المنظمات الدولية المانحة للمؤتمر بشكل خاص والمجتمع الدولي بشكل عام.

تعمل الوحدة بشقها الاول " الدعم الفني " على توفير اوجه الدعم الفني المطلوبة من خبراء و استشاريين الى ميسرين وطنين و اقليميين بالإضافة الى اوراق العمل حول قضايا فرق العمل الخاصة بالحوار و دورات تدريبية و ورش العمل المتخصصة و ذات العلاقة بعمل الفرق و قضايا الحوار.

و تقوم الوحدة بالتنسيق مع الجهات المختلفة ( وزارات – هيئات – مؤسسات – نقابات – منظمات واتحادات ) ذات العلاقة بمواضيع وقضايا الحوار من اجل تزويد اعضاء المؤتمر بالبيانات والمعلومات والاحصائيات المطلوبة .

و تقوم الوحدة على توفير كادر من الميسرين المؤهلين للقيام بادارة وتيسير الجلسات والنقاشات الخاصة بفرق العمل وتقوم بالمتابعه المستمرة لكيفية تنفيذ خطط العمل حيث تقوم بإعداد تقييمات فنية عن سير العمل، وإعداد التقارير بذلك.

تنسق الوحدة ايضاً لورش العمل والبرامج والدورات التدريبية بناءاً على احتياجات المجموعات والفرق والتي تساهم بالتأكيد في رفع القدرات والكفاءات لاعضاء المؤتمر والتي تنعكس بشكل ايجابي على طريقة تناول الموضوعات المختلفة للحوار وتساهم في تسهيل العمل .

تعمل وحدة الدعم الفني والتعاون الدولي بشقها الاخر" التعاون الدولي " على التواصل و التنسيق مع الدول المانحة و المنظمات الدولية الداعة لأنشطة الحوار. كما تعمل على التعاون و التنسيق مع مكتب ممثل الامين العام للامم المتحدة جمال بن عمر وممثلي وسفراء الدول الراعية للمبادرة الخليجية.  حيث تعمل على عقد الاجتماعات الدورية واللقاءات المختلفة لسفراء الدول والمانحين الدوليين والمنظمات غير الحكومية الدولية والمحلية لاطلاعهم على سير عمل المؤتمر .

تعمل الوحدة ايضاً على التواصل مع المراقبين الدوليين من الدول والمنظمات والوكالات المختلفة وتسهيل كافة الاجراءات لهم من اجل حضور جلسات عمل الفرق وتسجيل الملاحظات ورفع التقارير الخاصة بهم  وفق اجراءات محددة.

كما تلعب وحدة الدعم الفني والتعاون الدولي دورًا هاماً في التعريف بالامانة العامة لمؤتمر الحوار الوطني الشامل وكيفية سير العمل لديها والقاء الضوء على كل ما من شائنة ان يساهم في نجاح المؤتمر.