الأمين العام

الدكتور أحمد عوض بن مبارك, أمين عام مؤتمر الحوار الوطني الشامل

http://www.ndc.ye/ndcdoc/ahmed_mubarak2222.jpg

-  مواليد 1968 بمدينة عدن - متزوج واب لثلاثة أطفال ( خالد ، عمرو ، نور).

- يحمل شهادة الدكتوراه في ادارة الاعمال  من جامعة بغداد .

- مدير مركز ادارة الاعمال للدراسات العليا بجامعة صنعاء - وهو مركز يدار بصورة مشتركة بين جامعة صنعاء وكلية ماسترخت للإدارة بهولندا (أول مشروع تعليمي يمني يحصل على الاعتماد الاكاديمي من بريطانيا وامريكا).

- درس ويدرس ادارة الانتاج والعمليات وادارة الجودة الشاملة والادارة الاستراتيجية ودارسات الجدوى وأنظمة الجودة والاعتماد في التعليم العالي ببرامج البكالوريوس والدارسات العليا في كلية التجارة بخمر وبجامعة ذمار  ومركز ادارة الاعمال بجامعة صنعاء وجامعة العلوم والتكنولوجيا والاكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية وكلية ماسترخت للإدارة بهولندا.

- مستشار لعدد من المشاريع الدولية ( هولندية ، دنماركية ، امريكية ) في اليمن في مجالات الادارة ، الجودة في التعليم ، سوق العمل ، التنمية الدولية والنوع الاجتماعي ...الخ

- رئس لعامين المجموعة الاكاديمية في رابطة الدول المطلة على المحيط الهندي .

- رئيس مجلس الادارة في مؤسسة تنمية القيادات الشابة ( YLDF ) احدى اكبر مؤسسات المجتمع المدني في اليمن).

- قدم العديد من الاستشارات الادارية والدورات التدريبية وورش العمل لعدد من المؤسسات الخاصة والعامة في اليمن والبحرين وراوندا واثيوبيا ورومانيا وهولندا .

- شارك في العديد من الدورات التدريبة المتقدمة وورش العمل في العراق - الجزائر- المغرب - الإمارات - مصر - البحرين- الاردن -تايلند- سنغافورة - هولندا- المانيا- فرنسا - أمريكا .

- حصل على درع الخريج المتميز من معهد النيسا بواشنطن .

- كان مديرا للمشروع الهولندي لتأسيس برنامج ماجسيتر ادارة الاعمال .

- كان رئيسا لأقسام نظم المعلومات الادارية والتسويق وادارة الانتاج ومديرا لإدارة ضمان الجودة والتطوير بجامعة العلوم والتكنولوجيا (2002-2007) وعضوا بالمجلس الاعلى للجودة حتى الان.

- عضو في عدد من لجان تأسيس جامعة عمران  وجامعة البيضاء وتقييم الجامعات الاهلية وتقييم عدد من الجوائز العلمية في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

- اشرف على عشرات رسائل الماجستير والأبحاث العلمية وشارك في عشرات اللجان العلمية رئيساً ومناقشا ومحكما.

- مدير سابق لشركة سيسوفت للاستشارات والأنظمة وعضو الفريق الاستشاري لشركة تكساس للاستشارات.

- مثل اليمن في منظمة ISO العالمية في اللجنة الفنية 176 الخاصة بأنظمة ادارة الجودة , وقام بتأهيل عدد من الشركات للحصول على شهادة الايزو 9001 .

- اثناء دراسته كان ناشطاً نقابياً وسياسياً ورأس الهيئة الدستورية للاتحاد العام لطلبة اليمن بالعراق وسكرتارية الطلبة العرب وكان عضوا في المكتب التنفيذي لرابطة الطلبة الأسيويين ومنظمة طلبة وشباب عدم الانحياز وشارك في مؤتمرات طلابية في آسيا واروبا وافريقيا.

- قام بتدريب المئات في موضوعات الإدارة والجودة وساهم في كثير من الورش والندوات والدورات محاضراً ومدرباً  في العديد من الندوات والدورات داخل اليمن وخارجه .

- في عام 2012، تم تعيين الدكتور بن مبارك عضواً في اللجنة التحضيرية المكلفة بالإعداد لأكبر نقاط التحول في العملية الانتقالية اليمنية كممثل مستقل وانتخب مقررا لها  .

- وفي 18 يناير 2013، أصدر الرئيس هادي قراراً بتسمية الدكتور بن مبارك أميناً عاماً لمؤتمر الحوار الوطني الشامل، ليتولى بذلك وعلى مدار 10 أشهر كاملة قيادة فريق من 120 موظفاً بالإضافة لمئات المتطوعين من خيرة شباب وشابات اليمن ، وقام بتيسير جهود الوساطة والدعم الفني لأعضاء المؤتمر الـ565. كما ترأس الدكتور بن مبارك، جنباً إلى جنب مع الأمم المتحدة  لجنة التسيير وصندوق بناء السلام وأقام علاقات طيبة مع الأشقاء في مجلس التعاون الخليجي وبقية المانحين وفي المراحل النهائية لمؤتمر الحوار قام بدور تيسيري للعديد من الجلسات الحاسمة في لجنة التوفيق واللجنة المصغرة من فريق القضية الجنوبية  .

- ولما أسدل المؤتمر ستاره بنجاح في 25 يناير 2014 ، تم تعيين الدكتور بن مبارك عضواً ومقرراً للجنة تحديد الأقاليم التي حددت عدد وحدود الأقاليم التي سيتشكل منها اليمن الجديد.

- أوفده الرئيس عبد ربه منصور هادي  مبعوثاً خاصا له لمجلس الأمن بنيوريوك ولدول مجلس التعاون الخليجي أكثر من مرة.