النائب الأول للأمين العام

أفــراح عبد العزيز الزوبــة نائب أول للأمين العام لمؤتمر الحوار

http://www.ndc.ye/assets/img/gallery/Zouba.jpg

 حاصلة على المؤهلات التالية:

1.      شهادة ماجستير في إدارة الأعمال من جامعة العلوم والتكنولوجيا.

2.      شهادة ماجستير في “صحة المجتمع” من الجامعة الوطنية في ماليزيا.

3.      بكالوريوس صيدلة من جامعة صنعاء.

الخبرات العملية :

خبرة في المجال التنموي لفترة تزيد على عشرة أعوام من خلال العمل في منظمة سول للتنمية (وهي إحدى المنظمات الرائدة في هذا المجال). وهي الخبرة التي صقلت قدراتها في مجال التخطيط والتقييم والمتابعة والإشراف  واتخاذ القرارات . تنوعت مجالات العمل لتشمل:

·         إعداد المشاريع التنموية ومقترحاتها وموازناتها  وتنفيذها والإشراف عليها مثل مشاريع :الحد من الفقر خاصة بين الشباب والنساء  والتعليم والصحة والتوعية  مثل مشاريع ( برنامج صنعاء للإقراض والتمويل الأصغر،  برنامج الأمومة الآمنة، مشروع التنمية المجتمعية المتكاملة بمحافظة حضرموت مدينة سيئون)  .

·         خبرة إدارية متميزة في مجال (إدارة منظمات المجتمع المدني وتقييم أداؤها وكذلك إدارة فرق العمل، تطوير لوائح وأنظمة عمل خاصة بالمشاريع والمنظمات،….).

·         العمل في الإدارة والإشراف على أبحاث علمية ميدانية( كمية ونوعية)  ترتبط بتقييم ومعرفة احتياجات المجتمعات المحلية خاصة في المناطق الريفية ومن ثم تقييم المشاريع التنموية وأثرها في حياة هذه المجتمعات..

كما عملت ولمدة عامين في “الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية” وذلك كأخصائية حوكمة وديمقراطية حيث قامت بمهام الإشراف والمتابعة لمشاريع الوكالة في مجالات بناء قدرات الشباب وإدماجهم في الحياة السياسية والاجتماعية. وكذلك تمكين المرأة .و برامج الحد من النزاعات.. كما شاركت في الإشراف على مشاريع الوكالة في المجالات التي لها علاقة بالانتخابات مثل الانتخابات الرئاسية فبراير 2012 ودعم حكومة الوفاق الوطني وأخيرا التحضيرات لمؤتمر الحوار الوطني.

 

انتماءها السياســـي:

مستــقلــة ..  وليس لها أي نشاط حزبي، إذ ركزت عملها في المجال التنموي.